قرية ناروتو
:: = فضل ذي الحجة = :: 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك
شكرا :: = فضل ذي الحجة = :: 829894
ادارة القرية :: = فضل ذي الحجة = :: 103798
قرية ناروتو
:: = فضل ذي الحجة = :: 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك
شكرا :: = فضل ذي الحجة = :: 829894
ادارة القرية :: = فضل ذي الحجة = :: 103798
قرية ناروتو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

قرية ناروتو

.. ][ ملتقى النينجـــا والمقاتلين ][
 
الرئيسيةبوابة القريةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 :: = فضل ذي الحجة = ::

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أوروتشيمارو
اوتوكاجي
اوتوكاجي
أوروتشيمارو


ذكر
عدد المشاركات : 350
العمر : 31
اعلام الدول : :: = فضل ذي الحجة = :: Female45
الأنيـــــمي المفضل : NaRuTo
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
النقود : 84452
السٌّمعَة : 6
مزاجي : :: = فضل ذي الحجة = :: 110
المهن : :: = فضل ذي الحجة = :: Unknow10
الهوايا : :: = فضل ذي الحجة = :: Unknow11
اوسمة : :: = فضل ذي الحجة = :: 375295029
| : :: = فضل ذي الحجة = :: Empty
عارضة الطاقة :
:: = فضل ذي الحجة = :: Left_bar_bleue0 / 1000 / 100:: = فضل ذي الحجة = :: Right_bar_bleue


بطاقة الشخصية
الشاكرا:
:: = فضل ذي الحجة = :: Left_bar_bleue100/100:: = فضل ذي الحجة = :: Empty_bar_bleue  (100/100)
الرتب: طالب اكدمية
طاقة الحياة:
:: = فضل ذي الحجة = :: Left_bar_bleue1000/1000:: = فضل ذي الحجة = :: Empty_bar_bleue  (1000/1000)

:: = فضل ذي الحجة = :: Empty
مُساهمةموضوع: :: = فضل ذي الحجة = ::   :: = فضل ذي الحجة = :: Icon_minitimeالأحد 07 نوفمبر 2010, 11:07 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:: = فضل ذي الحجة = :: Mwasem-khayr-0010

أعمال العشر الأول من ذي الحجة
ما يستحب في هذه الأيام :
1- الصلاة: يستحب التبكير إلى الفرائض، والإكثار من النوافل فإنّها من أفضل القربات.
حَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ قَالَ سَمِعْتُ الْأَوْزَاعِيَّ قَالَ حَدَّثَنِي الْوَلِيدُ بْنُ هِشَامٍ الْمُعَيْطِيُّ حَدَّثَنِي مَعْدَانُ بْنُ أَبِي طَلْحَةَ الْيَعْمَرِيُّ قَالَ : لَقِيتُ ثَوْبَانَ مَوْلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقُلْتُ : أَخْبِرْنِي بِعَمَلٍ أَعْمَلُهُ يُدْخِلُنِي اللَّهُ بِهِ الْجَنَّةَ أَوْ قَالَ قُلْتُ : بِأَحَبِّ الْأَعْمَالِ إِلَى اللَّهِ ، فَسَكَتَ ثُمَّ سَأَلْتُهُ فَسَكَتَ ثُمَّ سَأَلْتُهُ الثَّالِثَةَ فَقَالَ : سَأَلْتُ عَنْ ذَلِكَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ :
{عَلَيْكَ بِكَثْرَةِ السُّجُودِ لِلَّهِ فَإِنَّكَ لَا تَسْجُدُ لِلَّهِ سَجْدَةً إِلَّا رَفَعَكَ اللَّهُ بِهَا دَرَجَةً وَحَطَّ عَنْكَ بِهَا خَطِيئَةً}
قَالَ مَعْدَانُ :ثُمَّ لَقِيتُ أَبَا الدَّرْدَاءِ فَسَأَلْتُهُ فَقَالَ لِي مِثْلَ مَا قَالَ لِي ثَوْبَانُ (رواه مسلم) ،
وهذا في كل وقت.
2- الصيام: لدخوله في الأعمال الصالحة ،
ويتأكد استحباب صوم يوم عرفة (وهو يوم التاسع من ذي الحجة) ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : {صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِى قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِى بَعْدَهُ}
رواه مسلم .
عَنْ حَفْصَةَ قَالَتْ : {أَرْبَعٌ لَمْ يَكُنْ يَدَعُهُنَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : صِيَامُ عَاشُورَاءَ ، وَالْعَشْرِ ، وَثَلَاثَةِ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ ، وَالرَّكْعَتَيْنِ قَبْلَ الْغَدَاةِ} .
رَوَاهُ أَحْمَدُ وَالنَّسَائِيُّ
وَعَنْ أَبِي قَتَادَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
{صَوْمُ يَوْمِ عَرَفَةَ يُكَفِّرُ سَنَتَيْنِ مَاضِيَةً وَمُسْتَقْبَلَةً ، وَصَوْمُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ يُكَفِّرُ سَنَةً مَاضِيَةً}
رَوَاهُ الْجَمَاعَةُ إلَّا الْبُخَارِيَّ وَالتِّرْمِذِيَّ .
إلا في حق الحاج فيستحب له الفطر يوم عرفة ؛ لفعل النبي صلى الله عليه وسلم
وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : {نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ عَرَفَةَ بِعَرَفَاتٍ} .
رَوَاهُ أَحْمَدُ وَابْنُ مَاجَهْ
وَعَنْ أُمِّ الْفَضْلِ : {أَنَّهُمْ شَكُّوا فِي صَوْمِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَ عَرَفَةَ ، فَأَرْسَلَتْ إلَيْهِ بِلَبَنٍ فَشَرِبَ وَهُوَ يَخْطُبُ النَّاسَ بِعَرَفَةَ} . مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ
وَعَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
{يَوْمُ عَرَفَةَ وَيَوْمُ النَّحْرِ وَأَيَّامُ التَّشْرِيقِ عِيدُنَا أَهْلَ الْإِسْلَامِ وَهِيَ أَيَّامُ أَكْلٍ وَشُرْبٍ}
رَوَاهُ الْخَمْسَةُ إلَّا ابْنَ مَاجَهْ وَصَحَّحَهُ التِّرْمِذِيُّ ) .
أما التسع من ذي الحجة :
عن هُنَيدَة بن خالد عن امرأته عن بعض أزواج النَّبىِّ صلى الله عليه وسلم قالت:
(كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ يَصُومُ تِسْعَ ذِى الْحِجَّةِ وَيَوْمَ عَاشُورَاءَ...)
رواه أحمد وأبو داود والنسائي وغيرهم.
وقال الإمام النووي عن صوم أيّام العشر أنّه مستحب استحباباً شديداً.
وَرُوِيَ عَنْهُ عَنْ حَفْصَةَ . وَرُوِيَ عَنْهُ عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ ، وَقَدْ تَقَدَّمَ فِي كِتَابِ الْعِيدَيْنِ أَحَادِيثُ تَدُلُّ عَلَى فَضِيلَةِ الْعَمَلِ فِي عَشْرِ ذِي الْحِجَّةِ عَلَى الْعُمُومِ ، وَالصَّوْمُ مُنْدَرِجٌ تَحْتِهَا . وَأَمَّا مَا أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ عَنْ عَائِشَةَ أَنَّهَا قَالَتْ : "مَا رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَائِمًا فِي الْعَشْرِ قَطُّ"
وَفِي رِوَايَةٍ : "لَمْ يَصُمْ الْعَشْرَ قَطُّ"
فَقَالَ الْعُلَمَاءُ : الْمُرَادُ أَنَّهُ لَمْ يَصُمْهَا لِعَارِضِ مَرَضٍ أَوْ سَفَرٍ أَوْ غَيْرِهِمَا ، أَوْ أَنَّ عَدَمَ رُؤْيَتِهَا لَهُ صَائِمًا لَا يَسْتَلْزِمُ الْعَدَمَ ، عَلَى أَنَّهُ قَدْ ثَبَتَ مِنْ قَوْلِهِ مَا يَدُلُّ عَلَى مَشْرُوعِيَّةِ صَوْمِهَا كَمَا فِي حَدِيثِ الْبَابِ فَلَا يَقْدَحُ فِي ذَلِكَ عَدَمُ الْفِعْلُ .
وَحَدِيثُ أَبِي قَتَادَةَ رُوِيَ مِنْ طَرِيقِ جَمَاعَةٍ مِنْ الصَّحَابَةِ مِنْهُمْ زَيْدُ بْنُ أَرْقَمَ وَسَهْلُ بْنُ سَعْدٍ وَقَتَادَةُ بْنُ النُّعْمَانِ وَابْنُ عُمَرَ عِنْدَ الطَّبَرَانِيِّ . وَمِنْ حَدِيثِ عَائِشَةَ عِنْدَ أَحْمَدَ .
قَالَ : وَقَدْ رُوِيَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِأَسَانِيدَ جِيَادٍ أَنَّهُ لَمْ يَصُمْ يَوْمَ عَرَفَةَ بِهَا ، وَلَا يَصِحُّ عَنْهُ النَّهْيُ عَنْ صِيَامِهِ .
وَحَدِيثُ أُمِّ الْفَضْلِ أَخْرَجَ نَحْوَهُ الشَّيْخَانِ مِنْ حَدِيثِ مَيْمُونَةَ . وَأَخْرَجَهُ النَّسَائِيّ وَالتِّرْمِذِيُّ وَابْنُ حِبَّانَ مِنْ حَدِيثِ ابْنِ عُمَرَ بِلَفْظِ :
{حَجَجْتُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَمْ يَصُمْ وَمَعَ أَبِي بَكْرٍ كَذَلِكَ وَمَعَ عُثْمَانَ فَلَمْ يَصُمْ ، وَأَنَا لَا أَصُومُهُ وَلَا آمُرُ بِهِ وَلَا أَنْهَى عَنْهُ}
وَأَخْرَجَهُ النَّسَائِيّ مِنْ حَدِيثِ ابْنِ عَبَّاس وَحَدِيثِ عُقْبَةَ فِي مَعْنَاهُ أَحَادِيثُ يَأْتِي ذِكْرُ بَعْضِهَا فِي بَابِ النَّهْيِ عَنْ صَوْمِ الْعِيدَيْنِ وَأَيَّامِ التَّشْرِيقِ قَوْلُهُ : (وَالْعَشْرُ) فِيهِ دَلِيلٌ عَلَى اسْتِحْبَابِ صَوْمِ عَشْرِ ذِي الْحِجَّةِ ، وَعَلَى أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَصُومُ يَوْمَ عَرَفَةَ .
وَرِوَايَةُ أَبِي دَاوُد الَّتِي قَدَّمْنَا بِلَفْظِ "تِسْعِ ذِي الْحِجَّةِ" قَوْلُهُ : {صَوْمُ يَوْمِ عَرَفَةَ يُكَفِّرُ سَنَتَيْنِ . . . إلَخْ} فِي بَعْضِ أَلْفَاظِ الْحَدِيثِ ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ ،
وَقَدْ اُسْتُشْكِلَ تَكْفِيرُهُ السَّنَةَ الْآتِيَةَ ; لِأَنَّ التَّكْفِيرَ : التَّغْطِيَةُ ، وَلَا تَكُونُ إلَّا لِشَيْءٍ قَدْ وَقَعَ .
وَالْمُرَادَ يُكَفِّرُهُ بَعْدَ وُقُوعِهِ ، أَوْ الْمُرَادُ أَنَّهُ يَلْطُفُ بِهِ فَلَا يَأْتِي بِذَنْبٍ فِيهَا بِسَبَبِ صِيَامِهِ ذَلِكَ الْيَوْمِ .
وَقَدْ قَيَّدَ ذَلِكَ جَمَاعَةٌ مِنْ الْمُعْتَزِلَةِ وَغَيْرِهِمْ بِالصَّغَائِرِ .
قَالَ النَّوَوِيُّ : فَإِنْ لَمْ تَكُنْ صَغَائِرَ كُفِّرَ مِنْ الْكَبَائِرِ ، وَإِنْ لَمْ تَكُنْ كَبَائِرَ كَانَ زِيَادَةً فِي رَفْعِ الدَّرَجَاتِ . وَالْحَدِيثُ يَدُلُّ عَلَى اسْتِحْبَابِ صَوْمِ يَوْمِ عَرَفَةَ ، وَكَذَلِكَ الْأَحَادِيثُ الْوَارِدَةُ فِي مَعْنَاهُ الَّتِي قَدَّمْنَا الْإِشَارَةَ إلَيْهَا ،
وَإِلَى ذَلِكَ ذَهَبَ عُمَرُ وَعَائِشَةُ وَابْنُ الزُّبَيْرِ وَأُسَامَةُ بْنُ زَيْدٍ وَعُثْمَانُ بْنُ أَبِي الْعَاصِ وَالْعِتْرَةُ ، وَكَانَ ذَلِكَ يُعْجِبُ الْحَسَنَ وَيَحْكِيهِ عَنْ عُثْمَانَ .
قَالَ قَتَادَةُ : إنَّهُ لَا بَأْسَ بِهِ إذْ لَمْ يَضْعُفْ عَنْ الدُّعَاءِ ، وَنَقَلَهُ الْبَيْهَقِيّ فِي الْمَعْرِفَةِ عَنْ الشَّافِعِيِّ فِي الْقَدِيمِ ، وَاخْتَارَهُ الْخَطَّابِيِّ وَالْمُتَوَلِّي مِنْ الشَّافِعِيَّةِ ، وَحُكِيَ فِي الْفَتْحِ عَنْ الْجُمْهُورِ أَنَّهُ يُسْتَحَبُّ إفْطَارُهُ ،
حَتَّى قَالَ عَطَاءُ : مَنْ أَفْطَرَهُ لِيَتَقَوَّى بِهِ عَلَى الذِّكْرِ كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ الصَّائِمِ .
وَقَالَ يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْأَنْصَارِيُّ : إنَّهُ يَجِبُ فِطْرُ يَوْمِ عَرَفَةَ لِلْحَاجِّ . وَاعْلَمْ أَنَّ ظَاهِرَ حَدِيثِ أَبِي قَتَادَةَ الْمَذْكُورِ فِي الْبَابِ أَنَّهُ يُسْتَحَبُّ صَوْمُ يَوْمِ عَرَفَةَ مُطْلَقًا
وَظَاهِرُ حَدِيثِ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ الْمَذْكُورِ فِي الْبَابِ أَيْضًا أَنَّهُ يُكْرَهُ صَوْمُهُ مُطْلَقًا لِجَعْلِهِ قَرِيبًا فِي الذِّكْرِ لِيَوْمِ النَّحْرِ وَأَيَّامِ التَّشْرِيقِ ، وَتَعْلِيلُ ذَلِكَ بِأَنَّهَا عِيدٌ وَأَنَّهَا أَيَّامُ أَكْلٍ وَشُرْبٍ .
وَظَاهِرُ حَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّهُ لَا يَجُوزُ صَوْمُهُ بِعَرَفَاتٍ فَيُجْمَعُ بَيْنَ الْأَحَادِيثِ بِأَنَّ
صَوْمَ هَذَا الْيَوْمِ مُسْتَحَبٌّ لِكُلِّ أَحَدٍ ، مَكْرُوهٌ لِمَنْ كَانَ بِعَرَفَاتٍ حَاجًّا .
وَالْحِكْمَةُ فِي ذَلِكَ أَنَّهُ رُبَّمَا كَانَ مُؤَدِّيًا إلَى ضَعْفٍ عَنْ الدُّعَاءِ وَالذِّكْرِ يَوْمَ عَرَفَةَ هُنَالِكَ وَالْقِيَامِ بِأَعْمَالِ الْحَجِّ،
وَقِيلَ : الْحِكْمَةُ أَنَّهُ يَوْمُ عِيدٍ لِأَهْلِ الْمَوْقِفِ لِاجْتِمَاعِهِمْ فِيهِ ، وَيُؤَيِّدُهُ حَدِيثُ أَبِي قَتَادَةَ .
وَقِيلَ : إنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إنَّمَا أَفْطَرَ فِيهِ لِمُوَافَقَتِهِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ وَقَدْ نَهَى عَنْ إفْرَادِهِ بِالصَّوْمِ ، وَيَرُدُّ عَلَى هَذَا حَدِيثُ أَبِي هُرَيْرَةَ الْمُصَرِّحُ بِالنَّهْيِ عَنْ صَوْمِهِ مُطْلَقًا قَوْلُهُ : (فَشَرِبَ وَهُوَ يَخْطُبُ) فِيهِ دَلِيلٌ عَلَى جَوَازِ الْأَكْلِ وَالشُّرْبِ فِي الْمَحَافِلِ مِنْ غَيْرِ كَرَاهَةٍ . وَفِي رِوَايَةٍ لِلْبُخَارِيِّ مِنْ حَدِيثِ مَيْمُونَةَ :
{أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَرِبَهُ وَالنَّاسُ يَنْظُرُونَ إلَيْهِ}
قَوْلُهُ : (عِيدُنَا أَهْلَ الْإِسْلَامِ) فِيهِ دَلِيلٌ عَلَى أَنَّ يَوْمَ عَرَفَةَ وَبَقِيَّةَ أَيَّامِ التَّشْرِيقِ الَّتِي بَعْدَ يَوْمِ النَّحْرِ أَيَّامُ عِيدٍ .
3- التكبير والتهليل والتحميد : لما ورد في حديث ابن عمر :
«فأكثروا من التهليل والتكبير والتحميد» ،
وقال الإمام البخاري – رحمه الله -: "كان ابن عمر وأبو هريرة رضي الله عنهما يخرجان إلى السوق في أيّام العشر يكبران ويكبر النّاس بتكبيرهما"،
وقال أيضا : "وكان عمر يكبر في قبته بمنى فيسمعه أهل المسجد فيكبرون ويكبر أهل الأسواق حتى ترتج منى تكبيراً".
وكان ابن عمر يكبر بمنى تلك الأيّام، وخلف الصلوات وعلى فراشه، وفي فسطاطه، ومجلسه، وممشاه تلك الأيّام جميعا، والمستحب الجهر بالتكبير لفعل عمر وابنه وأبي هريرة رضي الله عنهم أجمعين ..

وحري بنا نحن المسلمين أن نحيي هذه السنة التي قد أضيعت في هذه الأزمان، وتكاد تنسى حتى من أهل الصلاح والخير – وللأسف – بخلاف ما كان عليه السلف الصالح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخيار الصعب

الخيار الصعب


ذكر
عدد المشاركات : 5816
العمر : 32
العمل/الترفيه : الرسم_التصاميم
اعلام الدول : :: = فضل ذي الحجة = :: Female31
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
النقود : 105561
السٌّمعَة : 54
مزاجي : :: = فضل ذي الحجة = :: 110
المهن : :: = فضل ذي الحجة = :: Progra10
الهوايا : :: = فضل ذي الحجة = :: Painti10
اوسمة : :: = فضل ذي الحجة = :: Empty
| : :: = فضل ذي الحجة = :: Empty
| : :: = فضل ذي الحجة = :: Empty
احترامك للقوانين : :: = فضل ذي الحجة = :: 111010
عارضة الطاقة :
:: = فضل ذي الحجة = :: Left_bar_bleue100 / 100100 / 100:: = فضل ذي الحجة = :: Right_bar_bleue


بطاقة الشخصية
الشاكرا:
:: = فضل ذي الحجة = :: Left_bar_bleue100/100:: = فضل ذي الحجة = :: Empty_bar_bleue  (100/100)
الرتب:
طاقة الحياة:
:: = فضل ذي الحجة = :: Left_bar_bleue1000/1000:: = فضل ذي الحجة = :: Empty_bar_bleue  (1000/1000)

:: = فضل ذي الحجة = :: Empty
مُساهمةموضوع: رد: :: = فضل ذي الحجة = ::   :: = فضل ذي الحجة = :: Icon_minitimeالإثنين 08 نوفمبر 2010, 9:37 pm

مشكور ليك على الموضوع الرائع والجميل اخي اوروتشيمارو

وجزاك الله كل خير

:: = فضل ذي الحجة = :: 24967
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أوروتشيمارو
اوتوكاجي
اوتوكاجي
أوروتشيمارو


ذكر
عدد المشاركات : 350
العمر : 31
اعلام الدول : :: = فضل ذي الحجة = :: Female45
الأنيـــــمي المفضل : NaRuTo
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
النقود : 84452
السٌّمعَة : 6
مزاجي : :: = فضل ذي الحجة = :: 110
المهن : :: = فضل ذي الحجة = :: Unknow10
الهوايا : :: = فضل ذي الحجة = :: Unknow11
اوسمة : :: = فضل ذي الحجة = :: 375295029
| : :: = فضل ذي الحجة = :: Empty
عارضة الطاقة :
:: = فضل ذي الحجة = :: Left_bar_bleue0 / 1000 / 100:: = فضل ذي الحجة = :: Right_bar_bleue


بطاقة الشخصية
الشاكرا:
:: = فضل ذي الحجة = :: Left_bar_bleue100/100:: = فضل ذي الحجة = :: Empty_bar_bleue  (100/100)
الرتب: طالب اكدمية
طاقة الحياة:
:: = فضل ذي الحجة = :: Left_bar_bleue1000/1000:: = فضل ذي الحجة = :: Empty_bar_bleue  (1000/1000)

:: = فضل ذي الحجة = :: Empty
مُساهمةموضوع: رد: :: = فضل ذي الحجة = ::   :: = فضل ذي الحجة = :: Icon_minitimeالخميس 11 نوفمبر 2010, 11:41 am

عفــواً أخي ^ــ^

مرورك يشرفني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
日向 (شيناتا)
●▪ حــكــيـــــــــــم ▪●
●▪ حــكــيـــــــــــم ▪●
日向 (شيناتا)


انثى
عدد المشاركات : 1957
العمر : 29
اعلام الدول : :: = فضل ذي الحجة = :: Female45
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
النقود : 99968
السٌّمعَة : 11
مزاجي : :: = فضل ذي الحجة = :: 110
المهن : :: = فضل ذي الحجة = :: Studen10
الهوايا : :: = فضل ذي الحجة = :: Unknow11
اوسمة : :: = فضل ذي الحجة = :: 150276379
| : :: = فضل ذي الحجة = :: Empty
| : :: = فضل ذي الحجة = :: Empty
احترامك للقوانين : :: = فضل ذي الحجة = :: 111010
عارضة الطاقة :
:: = فضل ذي الحجة = :: Left_bar_bleue0 / 1000 / 100:: = فضل ذي الحجة = :: Right_bar_bleue


بطاقة الشخصية
الشاكرا:
:: = فضل ذي الحجة = :: Left_bar_bleue100/100:: = فضل ذي الحجة = :: Empty_bar_bleue  (100/100)
الرتب: طالب اكدمية
طاقة الحياة:
:: = فضل ذي الحجة = :: Left_bar_bleue1000/1000:: = فضل ذي الحجة = :: Empty_bar_bleue  (1000/1000)

:: = فضل ذي الحجة = :: Empty
مُساهمةموضوع: رد: :: = فضل ذي الحجة = ::   :: = فضل ذي الحجة = :: Icon_minitimeالخميس 11 نوفمبر 2010, 1:55 pm

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلا أخي .. يسعدنا تواجدك

الله يذكرك ويذكر الجميع بالخير ويجزاكم الجنة

الحمد لله الذي جعل لنا مثل هذه الأيام
اللهم وفقنا لكل ما تحبه وترضاه


تسلم أخي على الموضوع القيّم .. الله يعطيك العافية

---
توقيعك جميل يحمل كلمات معبرة ـ ـ ـ


دمتم بخير وسعادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
:: = فضل ذي الحجة = ::
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قرية ناروتو :: 
۩ ۩ قرية الاسلاميات ۩ ۩
 :: ~ الشريعة الاسلامية ~
-
انتقل الى: